صورة العضو الشخصية
User

admin

الرتبة

مدير الموقع

مشاركات

1305

اشترك في

20 يونيو 2013, 17:28

مكان

Lebanon

مستقبل لبنان والأقليات بعد أحداث العراق!

بواسطة admin » 12 فبراير 2016, 01:43

مستقبل لبنان والأقليات بعد أحداث العراق!
مُساهمة malak في الخميس أغسطس 07, 2014 4:06 pm

.



مستقبل لبنان والأقليات في المنطقة بعد أحداث العراق

4. ما هو مستقبل الاقليات في المنطقة، من شيعة ومسيحيين وعلويين ودروز، في حال استمرت الحروب المذهبية، ومن يستطيع أن يحميهم؟

- إن خطر الفتنة إذا حصلت-لا سمح الله- لن يوفر أكثريات وأقلّيات في المنطقة، ولذلك فإن المطلوب من الدول العربية والإسلامية بالدرجة الأولى قبل المجتمع الدولي العمل على وقف هذه النزاعات الدموية في العراق وسوريا وليبيا والمنع من اشتعال الفتنة التي لن تقتصر نيرانها على هذه الدول، ويجب علينا نحن في لبنان أن نعمل لتجنيب بلادنا الفتنة من خلال الإجتماع على مشروع الدولة الواحدة ومطالبتها ببسط سلطتها على كامل أراضيها، ولن تحمينا طوائف ومذاهب، ولا دول خارجية ولا أحزاب، ولا أكثرية ولا أقليّة، إنّ ما يحمينا فقط بعد الله ويبعد عنا الفتن هو التمسك بالدولة ووحدتنا الوطنية والعيش المشترك، وهذا ما ينبغي أن نكون عليه في كل دولنا وأوطاننا، فدولة المؤسسات والقانون هي الدولة الوطنية الجامعة التي تشكل الضمانة لحقوق مواطنيها والحماية لهم بعيداً عن منطق الأقليّات والأكثريّات وهيمنة فريق على آخر.
________
العلامة السيد علي الأمين)
جريدة البيان - طرابلس - ريما طرباه الجندي
٢٠١٤/٧/٢/
.

_________________
عزيزي الزائر بعد إطلاعك على منشوراتنا إذا كان لديك إقتراحات أو ملاحظات نأمل أن ترسلها إلينا بواسطة الإيميل rae-ed77@hotmail.com
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شكراً لمتابعتك واهتمامك ... مع تحيات أسرة التحرير .

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر/زوار

Powered by phpBB ® | phpBB3
cron